أكوال دي مبيور هي ابنة الزعيم الجنوب سوداني جون قرنق دي مبيور المتوفي في نيوسايد بجنوب السودان في العام ٢٠٠٥

“الطريق ليس سهلاً إلى المنزل” بمركز أمدرمان الثقافي

يعرض السبت القادم الساعة الثامنة مساء، بمركز أمدرمان الثقافي، فيلم المخرجة الجنوب سودانية أكوال جون قرنق دي مبيور “الطريق ليس سهلاً إلى المنزل” “شعب واحد في بلدين”، كأول عرض له في السودان.

ويأتي العرض ضمن سلسلة النشاطات والعروض التي ينظمها مركز الجمهورية للتدريب والخدمات، بالتعاون مع جماعة الفيلم السوداني، حيث سينظمان عرض الفيلم في ثلاثة أماكن أخرى، وهي: جامعة الأحفاد بأمدرمان، الإثنين القادم الحادية عشرة صباحاً، وجامعة الخرطوم قاعة الشارقة، في الثامنة والنصف مساء يوم الإثنين ١٧ أبريل، وعرض آخر مغلق في مجموعة سي تي سي ببحري مساء يوم الثلاثاء  ١٨ أبريل في الثامنة والنصف.

تجدر الإشارة إلى أن أكوال جون قرنق دي مبيور عارضة الأزياء والتي عملت في مجال الموضة، ومشت على سجادات كبرى لدور الموضة والأزياء العالمية  مولودة بكوبا في العام ١٩٨٩، وتلقت تعليمها العالي بجنوب أفريقيا.

ودرست أكوال الإنتاج السينمائي والإعلامي وتخصصت في الكتابة ودراسات النوع الاجتماعي، وهي حاصلة على درجة ثانية في النظرية والتطبيق السينمائي. دي مابيور التي تخلت عن مجال عروض الأزياء وانتقلت إلى جنوب أفريقيا مرة أخرى، لتعمل في مجال صناعة الأفلام المستقلة، فأنجزت في العام ٢٠١٧ فيلمها الأول هو تخيلي قصير بعنوان “شوربة الطماطم”، وأنجزت بعده التخيلي القصير “لهلاز” و”السقوط في السماء”، أما فيلمها قبل الأخير والمعنون ب “على النيل الأبيض”، فقد أنجز في العام ٢٠٢١.

وأكوال دي مبيور هي ابنة الزعيم الجنوب سوداني جون قرنق دي مبيور المتوفي في نيوسايد بجنوب السودان في العام ٢٠٠٥.

شاهد أيضاً

“سودانية” تفوز بجائزة الآثاريين العرب لعام 2023

فازت الأستاذ بكلية السياحة والآثار جامعة شندي، البروفيسور ندى بابكر محمد إبراهيم، بجائزة المجلس العربي …