الاحتفال حيا دور المسرحيين في نشر الوعي والتثقيف

مسرح مهيرة يشهد الاحتفال باليوم العالي للمسرح

 

احتفل المجلس الأعلى للثقافة والإعلام عبر الإدارة العامة للفنون المسرحية والاستعراضية بالولاية الشمالية، بمسرح مهيرة بدنقلا باليوم العالمي للمسرح، وجاء شعار هذا العام (مسرح فاعل من أجل إنسان فاعل)، واشتمل الاحتفال على العديد من الفقرات والعروض المسرحية.

وشهد الاحتفال باليوم العالمي للمسرح الذي يصادف السابع والعشرين من مارس، والذي تخلله الإفطار الجماعي السنوي الذي أقيم بمسرح مهيرة بدنقلا، شهده عدد من أعضاء حكومة الولاية ولفيف من القيادات والفعاليات والقطاعات والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام بالشمالية تقوى بدوي أحمد حسين، والعاملين بالمجلس والأمين العام للمجلس القومي للمهن الموسيقية والتمثيلية بالسودان الدكتور هاشم عبد السلام، والمهتمين بالعمل الثقافي والإعلامي والمسرحي.

وهنأت الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام لدى مخاطبتها احتفال العاملين بالمجلس والدراميين والمسرحيين باليوم العالمي للمسرح، وأكدت أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي في إطار اهتمام الدولة بالفنون المسرحية والمسرح والمسرحيين ودورهم الكبير في نشر الوعي المجتمعي والمساهمة في التنمية البشرية.

من جانبه، عدَّد مدير الإدارة العامة للفنون المسرحية والاستعراضية بالمجلس الأعلى للثقافة والإعلام عاصم عثمان النزهي، الأدوار المتعاظمة التي يقوم المسرح والدراميون والمسرحيون في معالجة الكثير من قضايا المجتمع، وأكد أن الفترة القادمة ستشهد عملاً كبيراً في مجال ترقية وتطوير العمل المسرحي والشروع في إعادة تأهيل وصيانة مسرح مهيرة بدنقلا، وحيا كلَّ من أسهم وشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمسرح. هذا وكان الاحتفال اشتمل على العديد من الفقرات والعروض المسرحية.

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …