ضبط حالات لسرقة الكهرباء بعدد من الولايات

أعلنت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء خلال حملة التفتيش الدوري عن رصدها لعدد من المخالفات بولايات القضارف وكسلا وجنوب دارفور تمثلت في التوصيل العشوائي وسرقة التيار الكهربائي بجانب عدد من المخالفات الأخرى.
وأكدت الشركة أن الحملات الميدانية وبالتنسيق مع الجهات الامنية ضبطت تلك المخالفات التي أضرت بمعدات الشبكة وأثرت في كفاءة وأداء مكوناتها، مضيفة أن التوصيلات العشوائية أثرت على الأحمال لعدم خضوعها لقياسات الحمولة.
وقالت في تصريح صحفي إن إدارة التوزيع تعاملت مع المخالفات فنياً وإدارياً ومحاسبة مرتكبيها، وأوضحت أن الحملات تأتي في إطار مكافحة التوصيل المخالف للوائح الشركة وتقليل الفقد الكهربائي.
مشيرة إلى أنها ساهمت في حماية أصول الشبكة من أثر ارتفاع الأحمال على المحطات والمحولات نتيجة للتوصيل العشوائى، وردع عمليات سرقة الكهرباء بطرق غير شرعية واسترداد تكلفة الخسائر الناتجة عن التوصيل غير القانوني.
وأكملت إدارة توزيع كهرباء نهر النيل إجراءات توصيل جديد لعدد 3650 منزل بعدد 23 قرية، وأكدت الشركة أن أعمال تركيب العدادات والتوصيل بدأت بثلاث عربات وتم تركيب عدد 530 عداد، مؤكدة استمرار العمل في إكمال عمليات التوصيل.

شاهد أيضاً

بدء حصاد «القمح» في «البرقيق» بالشمالية

انطلقت بحواشات مشروع البرقيق الزراعي، يوم الأثنين، عمليات حصاد محصول القمح، فيما بلغت جملة المساحة …