القافلة تشمل تخصصات السرطان والكلى والباطنية

قافلة سلامات تتوجه إلى ولاية كسلا

 

توجهت اليوم إلى ولاية كسلا القافلة الطبية الخيرية والتي تنظمها منظمة سلامات الطبية الخيرية ببريطانيا وإيرلندا بالتنسيق مع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، بمشاركة عدد من الأطباء السودانيين من الخارج برفقتهم أجانب في تخصصات نادرة.

وأشاد مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج في كلمته في وداع القافلة، اليوم، بأعضاء منظمة سلامات ودورهم الإنساني وإسهامهم في توطين العلاج بالداخل عبر نقل التجارب والخبرات، مضيفاً أنهم أنموذج يجب أن يعمم على المهاجر كافةً، داعياً في الاتجاه ذاته، مواطني كسلا للاستفادة من الخدمات كافة التي تقدمها القافلة.

من جانبه، قال دكتور عبد الجليل عبد الرحمن استشاري الكلى، إن القافلة تشمل تخصصات السرطان والكلى والباطنية بمختلف أقسامها والجراحة والأسنان والعظام والعيون والأطفال والنساء والتوليد والصحة النفسية والمسالك البولية، بجانب قسم متكامل لأمراض السمع وسماعات أذن مجانية لفاقدي السمع، وقسم متكامل للتطعيم ضد الكبد الوبائي.

وأبان عبد الجليل أن القافلة ستقدم ورشاً تدريبة في مجال الصحة الإنجابية وشنط قابلات مجانية ومحاضرات لنواب الاختصاصيين وطلاب كليات الطب.

يذكر أن القافلة التي انطلقت اليوم ستستمر أعمالها حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي بولاية كسلا.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …