طالب بتفعيل آليات التنفيذ والمراقبة والتقييم لاتفاق سلام جوبا.

العطا يطالب بدعم المجتمع الدولي لتنفيذ “اتفاق جوبا”

طالب عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن ياسر العطا، الخميس، بتفعيل آليات التنفيذ والمراقبة والتقييم لاتفاق سلام جوبا، موكداً أهمية دعم الأشقاء والأصدقاء والضامنين والمجتمع الإقليمي والدولي لتنفيذ أهم بنود هذه الاتفاقية بعودة اللاجئين والنازحين لمناطقهم.

وأشار العطا، لدى مخاطبته ورشة تقييم تنفيذ الاتفاق بجوبا، إلى أن تنفيذ بند الترتيبات الأمنية يحدد السلام الحقيقي للوطن على أرض الواقع، لافتاً أن نسبة تنفيذ اتفاق سلام جوبا تعتبر طيبة، موكداً حرص الحكومة على المضي قدماً في تنفيذ كافة بنودها.

ودعا، لتحدى الصعوبات والتحديات في تنفيذ الاتفاقية من خلال حوار بناء موضوعي والتقييم السليم لمدى تنفيذ البنود. وقال العطا، إن الورشة تطرقت لكافة التحديات التي واجهت التنفيذ، إضافة للتعقيدات السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد،

وتابع: “وصلنا إلى ما تم إنجازه والبنود التي لم تنفذ والتي لا تحتاج للزمن والمال نريد أن تصدر بشأنها قرارات سيادية أو تنفيذية أو قانونية للتنفيذ، والتي تحتاج إلى زمن أو المال وضعها في المصفوفة الزمنية لتنفذ في التوقيتات المحددة”.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

اكتمال ترتيبات امتحانات الشهادة الابتدائية بالقاهرة

أعلنت سفارة السودان بالقاهرة، الجمعة، اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بامتحانات الشهادة الابتدائية السودانية بالقاهرة …