تلبية لدعوة من نائب الرئيس الكيني ريقاثي قاشقوا

حميدتي يعود للخرطوم قادما من نيروبي

 

عاد إلى البلاد اليوم الأربعاء، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو،”حميدتي” بعد زيارة رسمية إلى جمهورية كينيا، استغرقت يومين، تلبية لدعوة من نائب الرئيس الكيني ريقاثي قاشقوا.

وبحث دقلو خلالها مع كل من الرئيس الكيني وليام روتو ونائبه، مسيرة العلاقات الثنائية بين الخرطوم ونيروبي، وسبل ترقيتها، إلى جانب تعزيز التعاون المشترك وتطويره في المجالات المختلفة. وكان فى استقباله بمطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي.

من جانبه، أوضح الوزير المناوب لوزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي، في تصريح صحفي بمطار الخرطوم، أن لقاءات نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول دقلو مع الجانب الكيني تناولت جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين في المجالات الإقتصادية والتجارية، إلى جانب قضايا السلم والأمن في الاقليم في ظل رئاسة السودان لمنظمة الايقاد،

كما هنأ خلالها الرئيس الكيني وليام روتو بمناسبة فوزه في الانتخابات.

وأضاف أن نائب رئيس مجلس السيادة، تناول خلال لقائه أعضاء السفارة السودانية، وممثلي الجالية السودانية بنيروبي، عدداً من القضايا الخاصة بترقية وتطوير الأداء بالسفارة، إلى جانب دعم المدرسة السودانية بنيروبي.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

«المصباح» ينجو من الموت

نجا قائد كتيبة البراء المصباح أبو زيد من موت محقق، الجمعة، إثر انقلاب مركبة عسكرية …