مباراة نامونجو هي واحدة من 3 مباريات سيخوضها الفريق الأزرق السوداني خلال معسكره بتنزانيا

الأهلي الخرطوم يعطل سلسلة انتصارات الهلال

حقق فريق الأهلي الخرطوم مفاجأة كبيرة بالدوري السوداني بتغلبه على ضيفه الهلال المتصدر بنتيجة (2-1)، امس الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت باستاد حليم/شداد، ضمن الأسبوع 15 للمسابقة.

أحرز هدفي الأهلي قلب الدفاع الدولي الصادق الجريف بضربتي رأس (80) و(69)، بينما أحرز للهلال صانع الألعاب النيجيري عابدول أجاجون في الدقيقة (62).

رفع الفوز رصيد الأهلي الخرطوم إلى 19 نقطة، وارتقى إلى المركز الثامن، وتجمد الهلال عند 33 وما يزال منفردًا بالصدارة، وتوقفت انتصاراته عند 11 فوزًا متتاليًا.

وعاد للتشكيل الأساسي في الهلال الثنائي محمد إرينق قلب الدفاع، وقائد الفريق ورأس الحربة محمد عبد الرحمن.

وعانى هجوم المكون من الكونجولي ليليبو ومحمد عبد الرحمن، من صلابة دفاع الأهلي الخرطوم الذي قاده الصادق الجريف وعلي أوريان، كما افتقد هجوم الهلال الانسجام والسيطرة على الكرات العديدة التي مررها صانع الألعاب النيجيري أجافون خلف المدافعين.

وفي الدقيقة 44 مرر أجاجون ببراعة كرة زاحفة وجيدة خلف المدافعين حاول ماكابي ليليبو ملاقتها لكنه فشل.

ونجح في إحراز هدفه الأول من الكرة التي عكسها ماكابي ليليبو داخل الصندوق، حاول ياسر مزمل ملاقاتها لكنها تخطته وتخطت 3 من مدافعي الأهلي فتابعها أجاجون وقفز إلى مستوى إرتفاعها ووضعها بقدمه في المرمى.

وعلى عكس مجريات اللعب تحصل الأهلي الخرطوم بعد خط الوسط في مركز الجناحاح الأيمن فعكس الظهير الأيسر علي أوريان الكرة داخل الصندوق، قفز لها قلب الدفاع الصادق الجريف ووضعها برأسه في المرمى في الدقيقة 69.

ولكن، رغم التغييرات تفاجأ الهلال بالهدف الثاني بذات الطريقة، ومخالفة من مكان مشابه لعب منها علي أوريان الكرة عالية داخل الصندوق فقفز لها المدافع الصادق الجريف ولعبها برأسه في المرمى في الدقيقة 80.

وفشلت كل محاولات الهلال في تعديل النتيجة، ليخسر اول مباراة في الدوري.

شاهد أيضاً

عقار يلتقي وزير «الرياضة»

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار اير، يوم السبت، وزير الشباب والرياضة المكلف …