الحاكم اطلع على الأوضاع الأمنية والخدمات التي تحققت لمواطني المحافظة.

حاكم النيل الأزرق يعلن دعم قضايا التعليم

 

أكد حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي، أن التعليم يأتي في المرتبة الأولى من أولويات الحكومة، معلناً دعمه المادي للمعلمين والإدارات التعليمية بمحافظة الدمازين.

وأعرب خلال مخاطبته مؤخراً اللقاء الذي ضم الإدارات والمعلمين والمعلمات بمحافظة الدمازين، عن تقديره لمواقف الحكومة المركزية وحكومات الإقاليم والولايات الأخرى بالبلاد وصادق تضامنهم مع الإقليم في محنة الأحداث الأخيرة، معلناً إلتزام حكومة الإقليم بتسخير كافة الإمكانات من أجل دعم قضايا التعليم.

وثمن مواقف المعلمين  وإسهامهم في دعم التنمية والاستقرار في ربوع الإقليم، داعياً إلى ضرورة العمل على غرس روح الإنتماء الوطني في نفوس الطلاب للمحافظة على وحدة وتماسك البلاد.

محاربة القبلية

كما دعا إلى تضافر الجهود من أجل محاربة الجهوية والقبلية وتحصين المجتمع من الفرقة والشتات، إلى جانب اليقظة للمحافظة على البلاد من مؤامرات الأعداء والمتربصين والطامعين في ثروات الوطن من خلال الوقوف خلف القوات النظامية ودعمها بما يمكنها من القيام برسالتها المقدسة.

من جانبها، أكدت وزيرة التربية والتعليم بالإقليم إشراقة أحمد خميس، حرص الوزارة وكامل جاهزيتها لتوفير الظروف الملائمة لاستقرار العام الدراسي، وأمنت على أهمية توفير المعينات اللازمة لتمكين المعلمين من القيام بدورهم على الوجه الأكمل، مشيدة بمواقف حكومة الإقليم ومحافظة الدمازين في دعم قضايا التعليم والمعلمين بالمحافظة.

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …