الحكومة تشارك باجتماع مبادرة الحلول المستدامة للنازحين بـ”جنيف”

يلقي وزير الخارجية السفير علي الصادق، خطاب السودان في اجتماع مبادرة الحلول المستدامة للنازحين والعائدين واللاجئين والمجتمعات المضيفة للسودان وجنوب السودان، اليوم الأربعاء، بجنيف.
وسيعكس الوزير في الخطاب، جهود السودان كرئيس للإيقاد وكدولة مضيفة لملايين اللاجئين من جنوب السودان، ودول الجوار الأخرى، في استضافة أولئك اللاجئين ورعايتهم رغم الموارد المحدودة.
كما يعكس الخطاب، خطط السودان المستقبلية لمعالجة هذه القضية في إطار استراتيجية الحلول الوطنية التي اكتملت وتنتظر الموافقة عليها من السلطات العليا، كما يؤكد على التزام السودان بالعمل مع الأمم المتحدة والشركاء الآخرين لتنفيذ مبادرة الحلول الإقليمية لمشاكل اللاجئين والنازحين.
وقال وزير الخارجية لوكالة السودان للأنباء، إن المبادرة المشار إليها تأتي على  خلفية توقيع اتفاق جوبا للسلام بين حكومة الفترة الانتقالية والجبهة الثورية في 3 أكتوبر، وما اشتمل عليه من اتفاق من أحكام تفضيلية وحلول بشأن النازحين واللاجئين السودانيين العائدين للوطن والعمل على  خلق بيئة ملائمة لاتخاذ إجراءات حاسمة من أجل إنزال تلك الحلول لأرض الواقع، وأضاف الوزير، أن المبادرة تمثل فرصةً للتوصل إلى حلول مستدامة للاجئين والنازحين والعائدين في البلدين.

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …