“الجيش” يبدأ حملة رش جوي لمكافحة البعوض بالمناقل

بدأت القوات المسلحة، مساء السبت، حملةً لرش نواقل الأمراض في مساحة تقدر بـ”144″ ألف هكتار في المناقل، بـ”215″ طناً من المبيدات، امتدت لـ”6″ ساعات لمكافحة البعوض والذباب الرملي والمنزلي، بالتعاون مع وزارة الصحة بالجزيرة.

وأشار مديرعام وزارة الصحة د. أسامة عبد الرحمن، في تصريح لـ”سونا”، إلى أن مكافحة نواقل الأمراض إحدى التدخلات لتقليل الأمراض، مُعدداً التدخلات التي قامت بها وزارة الصحة منذ بداية فصل الخريف لتقليل نسبة الأمراض في المناطق المتأثرة بالسيول والأمطار، عبر رش الطور اليرقي والرذاذي والضبابي، فيما جدد الالتزام بإنفاذ أعمال مكافحة نواقل الأمراض.

بالمقابل، أوضح رئيس شعبة الاستخبارات بالفرقة الأولى مشاة العقيد الركن عبد الرحيم محمد عبدالله، أن عمليات إصحاح البيئة وحملات مكافحة نواقل الأمراض بالمناطق المتأثرة جاءت بتوجيه من رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، تأكيداً لدور الجيش تجاه المجتمع بتسخير كل الإمكانات حتى تتجاوز الولاية هذه المحنة.

في الأثناء، جدد رئيس اللجنة الأهلية لدرء السيول والأمطارعبد المنعم أبو ضريوة، شكره للمجهودات الكبيرة التي تضطلع بها وزارة الصحة والقوات المسلحة تجاه المتأثرين، مبيناً أن محلية المناقل تشهد نفرة شاملة في إصحاح البيئة لتقليل الآثار الناجمة عن السيول والأمطار.

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …