الوالي أشار للتنسيق المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية والمستنفرين.

والي الشمالية يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية

أكد والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله أن الولاية تنعم بالأمن والاستقرار والطمأنينة، مشيرًا إلى جهود وتعاون وتنسيق الأجهزة النظامية والعدلية والمقاومة الشعبية والمستنفرين.

وأشار عقب اجتماع لجنة أمن الولاية بحضور وزير الداخلية، إلى أن الولاية وبالرغم من استقبالها لعدد كبير من الوافدين الذين قدموا إليها بسبب ظروف الحرب إلا أنها ظلت تتمتع بالأمن والاستقرار.

وقال للوكالة الرسمية إن حكومة الولاية الشمالية ماضية في تنفيذ برامجها وخططها ومشاريعها وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأثنى بجهود ودعم وزارة الداخلية لمجهودات الولاية في بسط الأمن والاستقرار وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل المعابر، وظاهرة حرائق النخيل، والتهريب، فضلًا عن دعمها المستمر لشرطة الولاية وتمكينها من أداء دورها وواجبها بالصورة المطلوبة.

الزيارات الميدانية

بالمقابل، أكد وزير الداخلية خليل باشا سايرين، أن زيارته للولاية الشمالية تأتي في إطار الزيارات الميدانية لوزارة الداخلية للولايات ودعم المجهود الحربي وإسناد القوات المسلحة.

ولفت إلى أنه اطمأن من خلال التنوير الذي قدمه والي الشمالية باجتماع لجنة الأمن، على الموقف الأمني والجهود الكبيرة التي تبذلها لجنة أمن الولاية وتعاونها مع الأجهزة النظامية والعدلية والقوات المسلحة وإسناد المقاومة الشعبية والمستنفرين لاستتباب الأمن والاستقرار خاصة وأن الولاية الشمالية تعتبر ولاية حدودية وتجاور ولايتي شمال دارفور وكردفان وبها نشاط زراعي وتعديني وأسع يسهم بصورة كبيرة في دعم الاقتصاد القومي بالبلاد.

وجدد مواصلة دعم وزارة الداخلية ووقوفها مع جهود حكومة الولاية ولجنة الأمن بجميع البرامج والخطط التي من شأنها حفظ الأمن وتجويد وتحسين الأداء الشرطي بالولاية.

الشروق نت

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …