الوزارة قالت إن فتح المدارس سيتم بالاتفاق مع الحكومة ولجنة الأمن.

مايو المقبل.. فتح المدارس بسنار

أعلنت وزارة التربية والتوجيه بسنار، يوم الخميس، عن فتح المدارس في الأسبوع الثاني من شهر مايو المقبل، في حين، أشارت إلى بعض المتاريس التي يمكن أن تعترض تنفيذ خطة الوزارة بفتح المدارس، مما يستدعي تدخل الشركاء والمجتمع المحلي لمعالجتها.

وقال وزير التربية بالولاية بابكر محمد سر الختم، في اجتماع تفاكري موسع، بحث رؤية الوزارة في فتح المدارس واستئناف العملية التعليمية بالولاية، قال إن فتح المدارس يهدف إلى المحافظة على التلاميذ والطلاب داخل النظام التعليمي.

وقال سر الختم، إن الإدارة العامة لوزارة التربية ستقوم بطرح وعكس رؤية الوزارة لحكومة الولاية واللجنة الأمنية، معربًا عن أمله في أن تجد القبول والإسناد والدعم للتنفيذ واستمرار العملية التعليمية بالولاية، كاشفًا أن رؤية الوزارة بفتح المدارس مبنية على ثلاثة خطط يتطلب تنفيذها وضع ترتيبات محددة وواضحة يتم الاتفاق عليها مع حكومة الولاية واللجنة الأمنية وتشمل رواتب المعلمين.

ونبّه وزير التربية، إلى أن فتح المدارس يحتاج تقديم تنازلات وتضحيات من أطراف المشكلة، لافتًا إلى أهمية استمرار الدراسة، مشيرًا أن الأوضاع المثالية للتعليم والإيواء في خضم هذه الظروف لا تتوفر، فيما أعرب عن أمنياته بأن تضع الحكومة التعليم في سلم أولوياتها.

بالمقابل، أكدت إدارات المراحل الثلاث “الابتدائية، والمتوسطة والثانوية”، وإدارات المحليات، والإدارة العامة للتخطيط بالوزارة، على أهمية فتح المدارس لمواصلة العملية التعليمية.

وناقشوا باستفاضة العناصر الرئيسية لنجاح فكرة استئناف العملية الدراسية والمتعلقة بأجور العاملين، وتوفير الكتاب المدرسي، والإجلاس، وذلك بغرض إيجاد بيئة مناسبة للتعليم.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

والي القضارف يطالب المصارف بتمويل الزراعة

طالب والي القضارف محمد أحمد حسن، البنوك العاملة بالولاية بتكوين محفظة لتمويل مدخلات إنتاج الموسم …