“الجِد” يدعو لتشكيل حكومة كفاءات تقود إلى انتخابات

أعلن رئيس مبادرة “نداء أهل السودان” الشيخ الطيب الجِد ود بدر، السبت، رفضه القبول بالتدخلات الخارجية تجاه السودان، فيما دعا الجميع إلى الوفاق الوطني والوحدة والكلمة السواء، وتقديم التنازلات للحفاظ على الأمن وصونه، وحتى يكون المستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وقال ود بدر لدى مخاطبته، اليوم، بقاعة الصداقة مؤتمر “المائدة المستديرة” الذي نظمته مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني بمشاركة عدد كبير من الأحزاب وقادة الرأي وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السودان ورجالات إلادارة الأهليه: “نشكر كل من قدم مبادرة والتي تجاوزت الـ40 مبادرة، كلها تصب في أهمية توحيد الرأي العام، وأهمية إكمال الفترة الانتقالية عبر حكومة كفاءات ذات مهام محددة تقود إلى انتخابات حرة ونزيهة يختار خلالها الشعب من يثق فيه لقيادة البلاد وتحقيق الاستقرار وذلك تحقيقاً لمبدأ التداول السلمي للسلطة”.

وأضاف الجد، طبقاً لوكالة السودان للأنباء، أن التدخلات الخارجية تجاه السودان أمر غير مقبول، مشيراً إلى أن هناك مصالح متبادلة بين الدول يجب احترام سيادتها، مشيداً بزيارة ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السودان إلى مسيد أم ضواً بان، وقال إن “داري مفتوحة لخدمة الجميع”، “وإنه خادم للجميع لمصلحة استقرار وأمن ووحدة السودان”، وكذلك الثوار الذين زاروا المسيد وغيرهم من الكيانات.

ودعا الجميع للتسامح وتجاوز الماضي من أجل بناء السودان، وحتى تكون الفترة الانتقالية المتبقية مستقرة تكتمل فيها هياكل السلطة الانتقالية، مؤكداً ضرورة احترام القوات المسلحة دون مزايدة لأنها صمام أمانٍ للسودان.

وطالب بالحفاظ على السلام الذي تحقق في جوبا وأهمية إكماله في المناطق التي ما زال فيها بعض الذين يحملون السلاح، مجدداً الدعوة لجميع مكونات الشعب السوداني إلى الحوار لتحقيق السلام والاستقرار

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …