القوة المشتركة أعلنت بداية معركة تحرير مصفاة الجيلي.

تفكيك خطوط الميليشيا الدفاعية بمصفاة «الجيلي»

أعلنت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، يوم السبت، تفكيك جميع خطوط الدفاع الأمامية لميليشيا الدعم السريع الإرهابية بجميع المحاور المحيطة بمصفاة الخرطوم للبترول بمنطقة الجيلي شمالي العاصمة، فيما دمرت أكثر من 37 عربة عسكرية ومدرعة واحدة، واستلمت 18 عربة عسكرية دفع رباعي ومدرعة وثلاث شاحنات محمّلة بالمؤن والذخائر.

وأكد بيان القوة المشتركة، بداية معركة تحرير مصفاة الجيلي بجانب القوات المسلحة، مؤكدًا محاصرة ميليشيا آل دقلو الإرهابية في منطقة ضيقة جدًا داخل المصفاة، فيما احتسبت القوة شهيدين وأُصيب ثلاثة آخرين.

وأضاف الناطق الرسمي الرائد أحمد حسين مصطفى في البيان “قريبًا سنٌبشر شعبنا الصامد بأخبار سارة عن تطهير جزء عزيز من أرض الوطن من دنس التمرد”.

وفي سياق متصل، أعلن البيان تصدي القوات المسلحة والقوة المشتركة لهجوم من ميليشيا الدعم السريع في محور الجزيرة بمنطقة الكيلو 40، حيث دحرت القوات الميليشيا الإرهابية وحققت انتصارات كبيرة ضد القوات المٌعتدية، مما أجبرها على الهروب من أرض المعركة مخلفةً وراءها عددًا من القتلى والجرحى والعتاد الحربي، بينما تواصل القوات مطاردة بقايا الميليشيا غربًا لأكثر من 30 كيلومترًا.

وأضاف “نجدد موقفنا الثابت بأننا في القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح، مواصلين بكل عزم مشاركتنا الفاعلة في معركة الكرامة بجانب القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية الأخرى في كل المحاور وجبهات القتال، لتحرير كل شبرٍ من أرض الوطن من دنس ميليشيا آل دقلو الإرهابية، حماية لشعبنا وانتصارًا للإنسانية من وحشية هذه الميليشيا التي لا تحترم قيم الإنسانية”.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …