الجيش السوداني صار على بعد 10 كيلومترات من ود مدني.

الجيش يقترب من «ود مدني»

أكد مسؤول عسكري لـ”الجزيرة”، يوم الثلاثاء، أن الجيش السوداني “أحرز تقدمًا في اتجاه غرب مدينة ود مدني، عاصمة ولاية الجزيرة، وصارت على بعد نحو 10 كيلومترات منها”.

كما تدور مواجهات عنيفة بين الجيش وميليشيا الدعم السريع، حسبما قال المسؤول ذاته، في الاتجاهين الشرقي والجنوبي لود مدني التي أعلنت ميليشيا الدعم السريع سيطرتها عليها نهاية العام الماضي.

وكانت لجنة أطباء السودان قد دانت -الأحد الماضي في بيان- “المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا الدعم السريع في قرية أم عضام” بولاية الجزيرة.

وأشارت إلى أن “هذا العمل البربري أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 28 من أبناء القرية الأبرياء، وإصابة أكثر من 240 شخصًا بجروح متفاوتة الخطورة”.

وفي إقليم دارفور “غرب البلاد”، أفاد شهود عيان، بتوجيه الطيران الحربي ضربات في مدن نيالا عاصمة جنوب دارفور، والضعين عاصمة شرق دارفور، والفاشر عاصمة شمال دارفور مساء أمس الأثنين.

وكان برنامج الغذاء العالمي أعلن -الأسبوع الماضي- وصول بعض مواد الإغاثة إلى إقليم دارفور للمرة الأولى منذ أشهر عبر الحدود مع تشاد، إلا أنه كرر التحذير من تفاقم كارثة الجوع في البلاد.

وحسب البرنامج التابع للأمم المتحدة، وصلت إلى مناطق في دارفور نهاية الشهر الماضي قافلتا مساعدات كانتا محملتين بمواد غذائية يستفيد منها نحو 250 ألف شخص يعانون الجوع الحاد.

 

الشروق نت – وكالات

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …