جابر لفت إلى تعديلات مرتقبة في قانون الاستثمار.

«السيادي» ينفي ما يشاع بأن السودان مهدد بالمجاعة

نفى عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق إبراهيم جابر مساعد القائد العام للقوات المسلحة، يوم الأثنين، ما يشاع بأن السودان مهدد بمجاعة، لافتًا أن المشاريع الزراعية في السودان كفيلة بسد حاجة البلاد.

واطمأن جابر، خلال زيارته التفقدية لسوق المحاصيل بالقضارف، على موقف الإنتاج والإنتاجية والمخزون الاستراتيجي بسوق المحاصيل، بحضور والي الولاية والمكونات السياسية والإدارات الأهلية.

وأشار عضو السيادي، إلى التقرير الذي نشرته منظمة “الفاو” بشراكة مع حكومة السودان، والذي أكد أن الإنتاج في السودان فاق حاجة البلاد على عكس ما يشاع أن السودان مهدد بمجاعة، مؤكدًا أن المشاريع الزراعية في السودان كفيلة بسد حاجة البلاد.

وتعهد إبراهيم، بتذليل كافة العقبات التي تعترض الموسم الزراعي وتوفير مدخلات الإنتاج بواسطة تسهيلات البنك الزراعي، معلنًا التزام وزارة النفط بتوفير الوقود لمستودعات القضارف.

ووجه بإنشاء هيئة للبحوث الزراعية وتجهيز مقر لها لإعداد البحوث والدراسات التي تسهم في زيادة إنتاجية الفدان، بعد تعرض هيئة البحوث بود مدني للتخريب المتعمد من ميليشيا الدعم السريع.

وفيما يختص بالاستثمار، أشار عضو مجلس السيادة، إلى القرارات التي اتخذتها الحكومة بشأن معالجة قضية أصحاب المصانع التي تضررت وخرجت عن الخدمة في ولاية الخرطوم بالتنسيق مع ولاة الولايات، لتوفير مناطق صناعية في ولاياتهم لتشجيع الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة الدخل القومي.

ولفت إلى التعديلات المرتقبة في قانون الاستثمار والتي ستعرض على مجلس الوزراء لإجازتها، ومن ثم، رفعها للمجلس السيادي، لتذليل كافة العقبات التي تعترض المستثمرين.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …