مدير الزراعة بالمحلية قال إن إنتاجية الفدان تتراوح من ٢٠ - ٣٠ جوالًا.

انطلاق عمليات حصاد القمح بنهر النيل

وقف المدير التنفيذي لمحلية البحيرة مأمون مجذوب شعرابي، يوم السبت، إلى جانب مدير إدارة الزراعة بالمحلية علي عبد الفتاح كروم، على بداية حصاد الموسم الشتوي بمشروع العقبة الزراعي بمنطقة السادة بوحدة الكاب الإدارية التابعة لولاية نهر النيل.

وأكد المدير التنفيذي للمحلية، سعي محليته الجاد مع الجهات ذات الصلة  لتوطين زراعة القمح بالمحلية وذلك بتوفير مقومات زراعته بها كمًا وكيفًا، مشيدًا بمزارع محلية البحيرة وبما يتمتع به من جد واجتهاد وخبرات تراكمية جعلته في طليعة مزارعي الولاية.

وأكد شعرابي، أن البحيرة تأتي في مقدمة محليات الولاية التي بدأت بها عمليات الحصاد لهذا الموسم وفي كل عام، مضيفًا أن محلية البحيرة لو وجدت العناية الكافية والاهتمام بمجال الزراعة لكفت الولاية ذاتيًا من حيث الأمن الغذائي.

من جانبه، أوضح مدير الزراعة بالمحلية، أن مشروع العقبة الزراعي من أنجح المشاريع بالمحلية ويتمتع بنسبة إنتاج عالية إذ يتراوح إنتاج الفدان فيه من ٢٠ – ٣٠ جوالًا.

وأبان أن تمويله بالمدخلات الزراعية تم عن طريق برنامج القمح الطارئ، معربًا عن أسفه لعدم زراعة المساحة الكلية للمشروع نسبةً لريه بالطرق التقليدية ذات التكلفة العالية التي لا يستطيع المزارع البسيط تحملها.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …