وزير الصحة أكد أن الزيارة تعكس بصورة كبيرة حاجة السودان لتدخلات عاجلة وكبيرة في الأوضاع الإنسانية.

وزير الصحة: زيارة «حنان بلخي» مهمة

أكد وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم، يوم الاثنين، أن زيارة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إلى السودان، تعكس بصورة كبيرة أن وضع السودان يحتاج تدخلات عاجلة وكبيرة، نسبةً للوضع الإنساني بالبلاد، بالإضافة إلى عكس الاحتياجات للمجتمع الدولي والدعم للصحة لإيصال كل الخدمات الصحية للولايات المختلفة.

وقال الوزير عقب الاجتماع التنسيقي لزيارة حنان بلخي، إن الزيارة ذات أهمية كبيرة للبلاد، وهي أول زيارة لمديرة المكتب الإقليمي بعد ترشيحها في فبراير المنصرم لدولة خارج إطار عمل المنظمة الروتيني.

وأشار إبراهيم، إلى جولات ميدانية للزيارة لبعض المستشفيات والمراكز الصحية، واجتماعات تنسيقية مع الوزارة والمنظمات الدولية الموجودة في الميدان.

ولفت الوزير، إلى تأكيد المنظمة والعمل على تقوية أعمالها بالسودان بمكتبها الرئيسي ببورتسودان وأفرعها بالولايات المختلفة، لتقديم الدعم الفني واللوجستي للصحة، بالإضافة إلى دعم جهود المنظمة وإتاحة إيصال المساعدات الإنسانية للولايات عبر كل المنافذ من دول الجوار بما يتم الاتفاق عليه مع وزارة الصحة الاتحادية وحكومة جمهورية السودان، مشيرًا أن الزيارة تمتد ليومين في الفترة من 12 إلى  13 مارس الجاري.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

«التجارة» تعلن تدمير 85% من المصانع

أعلنت وزارة التجارة والتموين، السبت، عن توقف وتدمير 85% من المصانع، فيما كشفت عن جملة …