الوالي قال إن زيارة العطا رسالة بأن الجيش وهو يقاتل لن ينسى معاش المواطنين.

العطا يقف على تكايا «فكة ريق» و«سوهندا» بكرري

وقف عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للقوات المسلحة، يوم السبت، رفقة والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، على عدد من “التكايا” النموذجية بمحلية كرري، فيما شملت الزيارة تكية “فكة ريق” بإشراف الإعلامي عثمان الجندي، وتكية “مصطفى وسوهندا”.

من جانبه، أشار الوالي، لأهمية زيارة الفريق العطا التي تؤكد اهتمام قيادة القوات المسلحة  ومجلس السيادة بأحوال المواطنين وكذلك للوقوف على حجم المعاناة التي يتكبدها المواطن وهي رسالة بأن القوات المسلحة وهي تقاتل لن تنسى الجوانب الإنسانية وجوانب معاش المواطنين.

وقال حمزة، إن أسرة “مصطفى وسوهندا” أصبحت واحدة من المبادرات المهمة التي بدأت قبل الحرب وواصلت أثناء الحرب حتى وصل عدد المواطنين الذين يتلقون منها وجبات جاهزة لعدد  ٤ آلاف أسرة، بالإضافة إلى فطور الجمعة المميز وسط إقبال ورضا تام من المواطنين.

كما شملت الزيارة تكية “فكة ريق” تحت رعاية الإعلامي عثمان الجندي، بينما أثنى والي الخرطوم على مبادرة الجندي، إذ أصبحت تقدم الوجبات للمواطنين والوافدين. وأضاف الوالي “هذه نماذج لمئات التكايا ونشكر المواطنين على التكافل وإقامة التكايا ونؤكد دعمنا لها”.

من جهته، أعرب عثمان الجندي، عن كامل تقديره لوالي الخرطوم والقوات المسلحة الذين سارعوا لدعم تكية “فكة ريق” وهي تتلمس البدايات حتى صارت قبلة لمواطني الحتانة والوافدين لها.

بالمقابل، قال ممثل الرعاية الاجتماعية بالقوات المسلحة اللواء حافظ التاج مكي، إن هذه التكايا تساهم مع  الرعاية الاجتماعية للقوات المسلحة تجاه المواطن، كما تدعم جهود ولاية الخرطوم لتخفيف آثار الحرب على مواطنيها.

وأضاف “نحن ندعم  مبادرة سوهندا وفكة ريق لتصبح وعاءً أكبر لتقديم المساعدات الإنسانية وضرورة تعميم هذه التجربة في كل أنحاء الولاية لتشمل كل المواطنين الذين فقدوا المأوى”، مؤكدًا أنهم سيعملون على تشبيك هذه التكايا بالمؤسسة التعاونية للقوات المسلحة لتغطية أوسع نطاق.

من جانبها، أكدت سوهندا أن مبادرتها تتلقى دعمًا من الخيرين، كما أنها تسعى للتنسيق مع السلطات النظامية لمزيد من الإحكام وتحديد الأولويات.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

الصين تطور روبوتات لـ«الطوارئ المتقدمة»

كشفت سلطات الطوارئ وتكنولوجيا المعلومات بالصين، يوم الجمعة، عن مشروع تعكف عليه الصين الآن، إذ …