تقليص ساعات “حظر التجوال” بالنيل الأزرق

قلصت حكومة إقليم النيل الأزرق، الأربعاء، ساعات حظر التجوال بمدينتي “الدمازين والروصيرص”، لتصبح ساعات الحظر من الساعة 12 منتصف الليل وحتى الـ6 من صباح اليوم التالي، بدلاً عن الـ6 مساءً إلى 6 صباحاً.

وأعلنت السلطات السودانية، في 17 يوليو الماضي، حظر التجوال ليلاً في بلدتين بولاية النيل الأزرق جنوب شرق البلاد بالقرب من الحدود مع إثيوبيا، بعد اندلاع اشتباكات قبلية على مدى أيام، قالت إنها أدت إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين.

من جانبه، أعرب حاكم الإقليم، الفريق أحمد العمدة بادي،  في كلمة لمواطني “الروصيرص والدمازين”، عن تقديره لمواقف الأجهزة النظامية وكافة أعيان وقطاعات المجتمع في تطبيع الحياة بمدينتي الدمازين والروصيرص والإقليم عامة بعد الأحداث الأخيرة.

وثمن المبادرات التي أطلقتها الجهات المختلفة في سبيل معالجة الأوضاع في مقدمتها مبادرة المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالبلاد، إلى جانب المبادرات الداخلية بالإقليم. وقال الحاكم، إن كل  المبادرات أسهمت في عودة الأوضاع  إلى طبيعتها بالإقليم.

وأضاف: إن لجنة الأمن قررت تقليص حظر التجوال بمدينتي “الدمازين والروصيرص” تمكيناً للمواطنين من التحرك ومباشرة أعمالهم المختلفة.، مؤكداً حرص حكومة الإقليم على تأمين عودة كافة المواطنين لمواقعهم، معلناً عزم حكومة الإقليم ولجنة الأمن رفع حظر التجوال بصورة نهائية في مقبل الأيام.

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …