الصين أكدت دعم السودان في إيجاد مسار تنموي يناسب ظروفه الوطنية.

«الصين» تعلن دعم السودان لحماية سيادته الوطنية واستقلاله

خاص الشروق نت: بكين

أعلنت الصين، حرصها على التعاون مع السودان لحماية سيادته الوطنية واستقلاله ووحدة أراضيه ودعمه في تحقيق السلام والاستقرار الداخلي الذي يفضي لتحقيق مستقبل أفضل للشعب السوداني، ودعمه في إيجاد مسار تنموي يناسب ظروفه الوطنية.

والتقى نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار ووفده المرافق، بعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس لجنة الشؤون الخارجية للحزب ووزير الخارجية السيد وانغ يي، هذا وقد عقد الجانبان مباحثات مثمرة بهدف تعزيز علاقات البلدين الصديقين.

وفي الأثناء، كشفت الحكومة السودانية، عن توافق مع الحكومة الصينية لتفعيل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الموقعة بينهما بمجالاتها الأربعة، حيث أن لدى الصين الإمكانات اللازمة ولدى السودان الموارد الهائلة مما يجعل هذه الشراكة بين البلدين تنتقل لآفاق أكثر عمقاً ومتانة.

وأكد عقار لمضيفه، أنه يأتي على رأس وفد رفيع في هذا الوقت الحرج، مما يعكس عمق علاقات البلدين ويوضح اهتمام السودان باطلاع الصين على تطورات الأوضاع.

بالمقابل، قال وكيل وزارة الخارجية دفع الله الحاج، لمراسل الإذاعة السودانية في بكين، إن الوفد بحث أوجه التعاون المشترك مع الصين باعتبارها شريك موثوق به لدعم السودان وشعبه حتى يتجاوز هذه المرحلة الصعبة من تاريخه.

من جانبه، أكد وانغ يي، تفهم الصين التام للظروف التي يمر بها السودان باعتبارها صديق قديم للسودان، مؤكدًا وقوف الصين ودعمها للسودان لتجاوز هذه المحنة، لافتًا أنها سترافق السودان في فترة الاعمار وإعادة التأهيل وبدء عملية انتقال سياسي بقيادة الشعب السوداني لاستعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي.

الشروق نت

 

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …