السيول جرفت عددًا من المنازل والمرافق العامة والصحية.

مقتل وفقدان 16 شخصًا بسبب «السيول» بالبحر الأحمر

لقي 13 شخصًا حتفهم، وفُقد 3 آخرين، بسبب السيول والأمطار التي ضربت منطقة ايرم بمحلية سواكن بالبحر الأحمر مؤخرًا، فيما جرفت عددًا من المنازل والمرافق العامة والصحية.

وفي الأثناء، قف  مدير عام قطاع الصحة أحلام عبد الرسول موسى، رفقة وفد عال المستوى من وزارة الصحة، على مجمل الأوضاع الصحية بمحلية سواكن والوضع الوبائي الراهن بمنطقة ايرم التي تأثرت بأضرار بسبب السيول والأمطار التي شهدتها.

والتقى الوفد، المدير التنفيذي لمحلية سواكن، واستمع  لتنوير شامل عن أحداث السيول الأخيرة بالمحلية عامة ومنطقة ايرم خاصة، والمجهودات التي بذلت والاحتياجات العاجلة والمشاكل الصحية المتوقعة بعد الأمطار والسيول وضرورة الدعم والعمل مع المحلية.

وأكدت مدير عام قطاع الصحة، أهمية دعم الجهود المتكاملة بين المحلية والصحة من أجل تلافي الأمراض والأوبئة، واستعداد الوزارة للعمل وتنفيذ الحزم الوقائية.

وتوجه الوفد لمنطقة ايرم التي تقع جنوب شرق مدينة سواكن، حيث التقي الوفد أهالي المنطقة برئاسة عمدة المنطقة ولجنة الطوارئ، وتم تقديم واجب العزاء ومن ثم الاستماع  لتقرير مفصل عن الوفيات والمفقودين والذين تم إنقاذهم من الموت بواسطة شرطة المنطقة والأهالي والأضرار بالمؤسسات الصحية والحكومية والسوق والمنازل ونفوق بعض الحيوانات، وانعدام مياه الشرب.

وأشارت أحلام، إلى أن الزيارة تضم وفد متكامل من إدارات الوزارة والجهات  ذات الصلة بالطوارئ وممثل منظمة الصحة العالمية لتقديم واجب العزاء وتسليم بعض المعينات من أدوية الطوارئ، والوقوف على الأضرار وحصرها، ومن ثم العمل لتقديم كل العون للمحافظة على الصحة وتفادي أضرار الأمطار والسيول، وإعطاء الفرصة لأعضاء الفريق للعمل المتخصص في حالات الطوارئ.

الشروق نت

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …