* سمنار لمعالجة قياسات الحميات النزفية بكسلا*

أقامت الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية كسلا سمنار المعالجة القياسية للحميات النزفية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية الذي استهدف اختصاصي الباطنية والأطفال والنساء والتوليد والأطباء العموميين والعاملين في الخط الأول في المستشفيات والمراكز الصحية لمناقشة البرتكول العلاجي والتشخيصي الحميات النزفية بالتركيز على حمى الضنك.

وأوضح د. علي آدم وزير الصحة المكلف بولاية كسلا ان السمنار يأتي في إطار التواصل مع الاستشاريين والاختصاصيين والأطباء لتحسين الوضع الصحي وبحث المعالجة القياسية لحمي الضنك

وقال إن خط الدفاع الأول لحمي الضنك هو المجتمع نسبة لوجود البعوض المسبب للمرض وتوالده داخل المنازل ،واشار إلى الجوانب المتعلقة بكيفية مكافحة الناقل.

وأضاف أن الحضور الكبير للاختصاصين والأطباء والتوصيات المهمة التي سيخرج بها السمنار دليل علي نجاحه، وقدم شكره لمنظمة الصحة العالمية في دعمها لبرامج الصحة .
من جانبه أوضحت امتياز عطا علي مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة ان السمنار هو الاول وسوف تتبعه العديد من السمنارات والورش لكل الكوادر العلاجية بمراكز الرصد المرضيج لتوحيد الرؤية والبرتوكول العلاجي في كل مراكز الرصد المرضي والمستشفيات والمراكز الخاصة والعيادات الخاصة وتستهدف كل محليات الولاية بالتركيز على المحليات التي يتواجد فيها الناقل.

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …