الوالي وجه بتبسيط الإجراءات تشجيعًا لرجال الأعمال.

توجيه بإيجاد أراضٍ «خالية من النزاع» للاستثمار بسنار

وجه والي سنار توفيق محمد علي، الخميس، بإيجاد أراضٍ جاهزة وخالية من النزاع لأجل الوصول إلى صيغة المشروع الاستثماري الذي يتناسب وحاجة المنطقة، وتخصيص خارطة الاستثمار وفق الرؤية الكلية للولاية والمناطق الأكثر حاجة للمشروع الاستثماري، وتبسيط إجراءات الاستثمار بالولاية تشجيعًا لرجال الأعمال،

وأوضح الوالي، أثناء الاجتماع الموسع لمناقشة قضايا الاستثمار في سنار، أن مسألة تصديق أو تخصيص أراضي الاستثمار، هو شأن الجهات المختصة من مفوضية الأراضي ووزارة البنى التحتية، مؤكدًا اهتمام حكومته بتبسيط إجراءات الاستثمار، لأن الولاية تعتمد عليه بصورة كبيرة في التنمية وزيادة الإيرادات خاصة بعد اندلاع  الحرب في الخرطوم.

من جانبه، ألقى وزير المالية بسنار محجوب أحمد محمد باللائمة على ضعف الاستثمار للتنسيق بين ما بين الأراضي ووزارة الزراعة والمحليات، بجانب تعقيد الإجراءات الإدارية والقانونية وإجراءات السجلات. وأضاف: «إذا أردنا استثمارًا حقيقيًا لا بد من استهداف تنمية الموارد».

بالمقابل، أوضح وزير البني التحتية حافظ بلة إبراهيم، أن عدم وجود خارطة استثمارية هو الذي جعل إدارة الأراضي غير قادرة على توفير الأرض الاستثمارية، فيما أكد مفوض الاستثمار بالولاية صلاح سعيد، أن الاستثمار يرتبط بعدد من المؤسسات، وإذا وجد التنسيق سيكون هنالك استثمارًا ناجحًا، بينما أوصى بوضع خارطة استثمارية بالولاية.

فيما قال المدير التنفيذي لمحلية سنار، إن المحلية قامت برفع مقترحات لتصبح مواقع استثمارية بعدد من المربعات بمدينة سنار، كاشفًا أن المحلية لديها 1000 دكان جاهزة للاستثمار.

 

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …