الحكومة طالبت بوقف فوري لإطلاق النار، وضمان إيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

«الحكومة»: نتابع تطورات الأوضاع الخطيرة في «فلسطين»

قالت الحكومة، إنها تتابع تطورات الأوضاع الخطيرة في فلسطين، إثر الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، فيما دعت الدول الأعضاء والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، إلى التحرك العاجل للتصدي لهذه الاعتداءات، والوصول لوقف فوري لإطلاق النار، وضمان إيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني، مع تفعيل كافة الآليات المنصوص عليها في قرارات المنظمة ذات الصلة وعبر مكاتبها الخارجية.

وأكد وزير الخارجية السفير علي الصادق، خلال ترؤسه وفد السودان المشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية مفتوح العضوية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بجدة، أكد خلال مداخلته في الاجتماع، على متابعة السودان لتطورات الأوضاع الخطيرة في فلسطين وذلك من واقع مركزية القضية الفلسطينية وموقف السودان الثابت في دعم خيارات الشعب الفلسطيني.

في المقابل، صدر عن الاجتماع بيان ختامي، شدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية والإدانة والرفض الشديدين لأعمال العنف والتهجير القسري، وتحميل سلطة الاحتلال الإسرائيلية مسؤولية مصير المدنيين الأبرياء.

ودعا البيان الأطراف الدولية الفاعلة لتأمين المساعدات الإنسانية ودعم جهود السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، وتكليف الأمين العام للمنظمة بمتابعة التواصل مع الدول دائمة العضوية في الأمم المتحدة ومع المنظمات الدولية والإقليمية المعنية لوقف العدائيات وتأمين الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني.

وعلى هامش الاجتماع، عقد الوزير عددًا من اللقاءات مع رصفائه من الدول الأعضاء، والذي ناقش خلالها عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …