الشحنة الطبية بها مواد تخدير وأدوات تضميد ولوازم خياطة الجروح وغيرها من المعدات الجراحية.

8 أطنان مواد طبية من الصليب الأحمر للسودان

انطلقت شحنة من المواد الطبية المنقذة للحياة اليوم الأحد، من عمّان في الأردن إلى بورتسودان، وذلك ضمن عمليات الطوارئ التي تنفذها اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) عقب اندلاع النزاع في السودان.

وضمّت شحنة المواد الإنسانية المؤلفة من ثمانية أطنان، معدات جراحية لدعم مستشفيات السودان ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر السوداني الذين يقدمون الرعاية الطبية للجرحى الذين أصيبوا خلال القتال.

من جانبه، قال المدير الإقليمي لمنطقة إفريقيا في اللجنة الدولية باتريك يوسف: “يحقق العاملون في مجال الرعاية الصحية في السودان المستحيل وهم يعتنون بالجرحى من دون ماء ولا كهرباء ولا إمدادات طبية أساسية”.

وأضاف “من الصعب للغاية وضع الترتيبات اللوجستية الضرورية لإدخال الإمدادات في خضم نزاع دائر، ونشعر بالارتياح لإدخال هذه المواد الطبية إلى السودان”.

وتشمل الشحنة الطبية مواد تخدير وأدوات تضميد ولوازم خياطة الجروح وغيرها من المعدات الجراحية التي يمكن أن تستخدم لعلاج آلاف الأشخاص الذين قد يكونون أصيبوا بجروح بسبب الأسلحة.

وتذكّر اللجنة الدولية أطراف النزاع بضرورة احترام الالتزامات الواقعة على عاتقها بموجب القانون الدولي الإنسان، وتيسير عمل الموظفين الطبيين وموظفي العمل الإنساني، ومعاملة المحتجزين معاملة إنسانية واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتجنب الوفيات بين المدنيين وإلحاق الضرر بالأعيان والبنى التحتية المدنية.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …