وزير المالية تقدم بطلب لرئيس الصندوق.

مقترحات لمعالجة ديون السودان لدي صندوق التنمية السعودي

توصل لقاء وزارة المالية مع وفد صندوق التنمية السعودي إلى مقترحات لمعالجة متأخرات ديون الصندوق على السودان، ويأتي ذلك، بعد طلب تقدم به وزير المالية لرئيس الصندوق، لترتيب أمر المديونيات لاستئناف نشاط الصندوق بتمويل مشروعات البلاد.
وفي الأثناء، التقى وكيل التخطيط بوزارة المالية محمد بشار محمد، بعثة الصندوق السعودي للتنمية. وقال إن الصندوق أرسل وفداً للجلوس مع الفنيين من وزارة المالية وبنك السودان للوصول لتسوية مقبولة لأطراف المديونية تمهيداً لاستئناف عمليات الصندوق بالسودان.
وأشار أنه تم اللقاء بين وفد الصندوق والمسؤولين بوزارة المالية وبنك السودان، وأمكن التوصل لمقترحات لمعالجة المتأخرات لرفعها لإدارة الصندوق تمهيداً لإقرارها والتوافق عليها. ومن المتوقع توقيع الاتفاقية إبان الاجتماعات المشتركة لمؤسسات التمويل العربية المتوقع انعقادها في العاصمة المغربية الرباط أبريل القادم.
وجاء ذلك في اجتماع بعثة الصندوق السعودي للتنمية برئيس البعثة أيمن محمد الطليحي مدير إدارة التمويل بالصندوق بحضور المسؤولين بوزارة المالية إدارة التمويل الخارجي وبنك السودان.
بالمقابل، تم التوقيع على محضر اجتماع بين بعثة الصندوق ووزارة المالية بشأن زيارة بعثة الصندوق السعودي للتنمية للبلاد خلال الفترة من 27 -29 مارس 2023م.
وقدم وكيل التخطيط شرحاً عن الوضع الاقتصادي الراهن، مؤكداً حرص السودان على تسوية المتأخرات واستئناف العلاقة والاستفادة من تمويلات الصندوق في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالبلاد.

شاهد أيضاً

300 مليون دولار حجم التبادل بين السودان والبرازيل

زاد الميزان التجاري بين السودان ودولة البرازيل عن 300 مليون دولار خلال العام ٢٠٢٣، في …