البعثة الإسرائيلية الخاصة، التي تضم مواطنين من قرية كفركما الشركسية

السعودية ترفض منح تأشيرة دخول لبعثة إسرائيلية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن السلطات السعودية رفضت منح تأشيرة دخول لبعثة إسرائيلية، للمشاركة في مؤتمر أممي في مدينة العلا، ولم تعلق وزارة السياحة السعودية ولا المنظمة على التقارير الإعلامية.

والبعثة الإسرائيلية الخاصة، التي تضم مواطنين من قرية كفركما الشركسية، كانت تلقت دعوة للمشاركة في الاحتفال التكريمي الخاص للأمم المتحدة، بعد دخول كفركما إلى القائمة الخاصة للقرى السياحية الموصى بزيارتها من جانب الأمم المتحدة، مع ذلك لم يتم استصدار تأشيرة الدخول إلى البعثة الإسرائيلية، وفقاً لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

وبعثت وزارة الخارجية الإسرائيلية برسالة إلى منظمة السياحة العالمية، وأصرت على أنه يجب استصدار التأشيرات المطلوبة للبعثة الإسرائيلية، كما طالب مسؤولون في الأمم المتحدة السلطات السعودية بتقديم معاملة متساوية لأعضاء المنظمة.

وتستهدف المسابقة المرموقة التي أجريت للمرة الثانية على التوالي، رفع مكانة السياحة القروية، من منطلق الرغبة في الحفاظ على الطابع القروي والسياحي للبلدات التي يصل عدد سكانها إلى 15 ألف نسمة.

وأُبلِغت وزارة السياحة الإسرائيلية، في شهر ديسمبر الماضي، بأن القرية الشركسية كفركما، الواقعة شمالي إسرائيل، اختيرت في القائمة الحصرية لعام 2022 للقرى السياحية، التي توصي بزيارتها.

 

الشروق نت- وكاالت

شاهد أيضاً

عودة 1.3 مليون لاجئ لجنوب السودان

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن 1.3 مليون لاجئ عادوا لديارهم في جنوب …