فيما اختتمت الحملة مساء الجمعة بجميع محليات الولاية.

“الصحة العالمية” تقف على التحصين الموسع بـ”غرب كردفان”

وقفت مديرة التحصين بمنظمة الصحة العالمية إيمان مختار، السبت، على برنامج التحصين الموسع بلقاحي الشلل العضلي والحمى الصفراء بغرب كردفان، ضمن دعمها للحملة القومية المشتركة لتطعيم الأطفال، فيما اختتمت الحملة مساء الجمعة بجميع محليات الولاية.
وطافت المسؤولة إيمان، على منشآت إدارة الشلل الرخو الحاد وسلسلة التبريد ببرنامج التحصين، بينما أثنت على أدائها، وتعهدت بالمزيد من دعم المنظمة للولاية نظراً لأدائها المتميز.
وفي الأثناء، تلقت مديرة التحصين، تقريراً مفصلاً عن سير الحملة التي بدأت منذ الأحد الماضي، قدمه رئيس غرفة عمليات الحملة الدومة الطيب، مستعرضاً سير الإجراءات والتحديات التي واجهت الحملة وتم تجاوزها.

تعزيز الصحة

وقدمت ممثلة تعزيز الصحة سماهر الصادق الحريكة، تقريراً عن أداء إدارتها بكل المحليات، فيما أثنت مسؤولة الصحة العالمية، على دور تعزيز الصحة والإعلام في إنجاح الحملة، مؤكدة دعم المنظمة اللامحدود للولاية.
بالمقابل، عبر مدير التحصين الموسع بالولاية عماد الدين أحمد مدير عام وزارة الصحة بالإنابة، عن سعادته بزيارة مديرة التحصين بمنظمة الصحة العالمية للولاية قائلاً: “إنها تمثل دفعة معنوية كبيرة للوزارة بصورة عامة ولمنسوبي التحصين بصفة خاصة”. وأعرب عن أمله في الوصول لأكثر من نسبة مائة بالمائة بنهاية الحملة بين الأطفال المستهدفين، مناشداً جميع الآباء والأمهات للاهتمام بحملات التطعيم المختلفة.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …