يشارك في القافلة ٥٠ من الأطباء الاختصاصيين والاستشاريين بالداخل والخارج

سلامات الطبية تواصل أعمالها بولاية كسلا

واصلت منظمة سلامات الطبية الخيرية بالمملكة المتحدة وإيرلندا، أعمال القافلة  التي سيرتها إلى ولاية كسلا بالتعاون مع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، فعالياتها لليوم الثاني بمستشفى كسلا التعليمي وبعض المراكز الطبية بالولاية.

ويشارك في القافلة ٥٠ من الأطباء الاختصاصيين والاستشاريين بالداخل والخارج من السودانيين والأجانب في مختلف التخصصات الطبية، وذلك بهدف خدمة أبناء الولاية وتوطين العلاج بالداخل بتقديم أفضل الخدمات العلاجية، مما يسهم في دفع التنميه بالبلاد .

ووقفت وكالة السودان للأنباء على مستوى تقديم الخدمات العلاجية التي تقدمها القافلة.

وأكد د. صلاح الدين الصابونابي استشاري المسالك البولية، أنه تم الفحص والتشخيص لعدد ٢٩ مريضاً اليوم، إلى جانب إعداد وتجهيز ٩ منهم لإجراء عمليات مسالك بولية لهم.

وأوضح المواطن محمد جمعة إدريس، أنه كان يتوقع من القافلة أن تقدم خدمات علاجيه متكاملة، إلى جانب أجهزة التشخيص والفحص الحديثة، إلا إنه وجد التشخيص فقط في بعض التخصصات، إلى جانب توفير عدد مقدر من الأدوية العلاجية في البعض الآخر.

وأشارت مسؤولة القافلة بالبرنامج القومي لالتهاب الكبد الوبائي الفيروسي د. آية عبد الله، أن عدد المستهدفين للتطعيم ضمن برنامج القافلة ٧٠٠ مواطن، تم فحص وتشخيص ٢٠٠ خلال يومين، وبلغت نسبة الإصابة بالمرض لعدد المفحوصين ٥%، مشيرة إلى أنه تم تحويل المصابين للاختصاصي المختص على أن يأخذ المُطّعم الجرعة الثانية بعد شهر من الأولى، والتي تم توفيرها بواسطة المركز .

شاهد أيضاً

ضبط عربتيْن وعقاقير محظورة بالحدود

ضبطت الاستخبارات العسكرية بمحلية الجبلين في ولاية النيل الأبيض، الخميس، عربتيْن ومواد محظورة وممنوعة على …